الرئيسية » ثقافة » نايف صقر ويكيبيديا.. من هو الشاعر نايف صقر ويكيبيديا وماذا قال خلال برنامج هلا رمضان
نايف صقر ويكيبيديا
نايف صقر ويكيبيديا

نايف صقر ويكيبيديا.. من هو الشاعر نايف صقر ويكيبيديا وماذا قال خلال برنامج هلا رمضان

شاعر مخضرم بما تحمله كلمة مخضرم من المعاني وليس لأنه إبن العم فسأذهب مدحا في قصائدة بل هذا هو حديثهم عنه ، والمتابعين للشعر النبطي في المملكة يعرفون من هو نايف صقر .

هو شاعر تعدَّى حاجز الإبداع يكتب من صميم المشاعر كلمات يداعب بها القلوب فتنشد لها العقول، وتنصت لها الآذان وضع له بصمة في ساحة الشعر ولمع نجمه وما زالت لمعة ذلك البريق مستمرة بشهادة المتابعين إنه الشاعر المُبدع نايف صقر الذي استضفناه هذا الأسبوع فمع الحوار ، إن المتطلع لقصائد نايف سيجد من أين حصلت لوحاتي الرسومية على معاني شاعرية، أحببت أن أعرض عليكم مجموعة من قصائده التي أتمنى أن تحوز على إستحسانكم .

حل الشاعر الكبير نايف صقر، مساء امس، الخميس، ضيفا على برنامج هلا رمضان، والذي يبث على قناة روتانا خليجية، في لقاء خاص مع الإعلامي علي العلياني، وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل .

نايف صقر إلى أي مدى أرضيت الشاعر بداخلك بعد هذا المشوار والمسيرة الحافلة لك في الساحة الشعبية؟ في الحقيقة أنني لابد قبل كل شيء أن أرضي ذائقتي أولاً ولا يخفى عليكم أني على مدى عشرين سنة أحاول أن أكتب ما يرقى لذائقة الجمهور ويضمن لي متابعتهم واحترامهم، وكتبت ما يقارب 250 قصيدة وبالتأكيد أنها ليست كلها تتصف بالإبداع ولكن الأغلب منها أرضاني شخصيًا ولمست ذلك أيضًا خلال آراء الجمهور .

نرى أنك أصبحت ضيف الشرف لأغلب المناسبات أو المسابقات هل هو ذلك التواجد الذي تبحث عنه في ظل غيابك عن الأمسيات في الوقت الحاضر؟

أولًا هي دعوات موجّهة لي من ناس أكنُّ لهم كل احترام وتقدير ولا أستطيع أن أردّهم وثانيًا أجد أن مثل تلك الاستضافات تعتبر كمصافحة تشفع لي عند جمهوري، ولأني أشتاق لأن أطلّ عليهم بين الفينة والأخرى، أما عن الغياب فالشاعر في بداياته تجده دائمًا يكرّس وقته ويكثف تواجده في الأمسيات لكي يظهر اسمه ويجذب له الجماهير فهو هنا يقع في دائرة تكرار نفسه أو أنه يتعب حتى يصل لموضوع لم يتطرّق له أحد من قبل، وأما بالنسبة لي أنا.

فإني أعتبر هذا الغياب بمثابة «استراحة محارب» ولا تنسَ أن الثورة التقنية لم تدَع مجالًا للغياب كالفيس بوك وتويتر واليوتيوب ، تداولت مواقع الشبكة العنكبوتية قصيدة نسبت لك بمسمى «الاعتزال» والتي نشرتها إحدى المجلات الشعبية فما صحة تلك القصيدة؟

بالفعل هو شاعر كتبها وانتشرت في مواقع الإنترنت ثم اعتذر لي بعد ذلك واعتذاره أشبّهه «بأنه اشتبك معي في الحارة واعتذر لي في الغرفة»، وللأسف أنها نشرت في مجلة «قطوف» دون أن يكون هناك أي اتصال منهم بي ولو كانت القصيدة تلك جمالية لابتعدت حقًا ولكنها كانت سيئة، ومن يعرف نايف صقر جيدًا يعلم بأنها ليست قصيدته.

المصدر : جريدة اليوم + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *