أخبار عاجلة

الرئيسية | ثقافة

حصة العتيبي.. معلومات عن حصه العتيبي التي ظهرت بـ سيلفي شانن اليزابيث مونيان حصه العتيبي الامريكيه هي شانن مونيان ويكيبيديا

حصة العتيبي
حصة العتيبي

حصة العتيبي

حصة العتيبي؛ اثار ظهورها في حلقة مسلسل سيلفي الجزء الثاني بعنوان صراع الحضارات مع ناصر القصبي؛ جدلا كبيرا علي مواقع التواصل الاجتماعي التي تسعي الي معرفة شخصيتها ومعلومات كافية عنها ومن هي شانن مونيان حصة العتيبي، معلمة العامية الامريكية وقد تعلمت اللغة العربية بسرعه كبيرة جدا وقد بدأت بتعلم اللهجات العامية بعد رؤيتها فيلم اجنبي مترجم للعربية .

شانن اليزابيث مونيان

أصدرت الكاتبة الأمريكية شانن مونيان الملقبة بـ حصة العتيبي كتاباً يُعنى بترجمة العامية الأمريكية إلى العربية، في ترجمة فريدة من نوعها، إذ كانت الترجمة دقيقة، لأن الكاتبة حرصت على ترجمة إحساس اللغة المنطوقة، إضافة إلى الاهتمام بخاصية التعبير للعبارات الدارجة بين الفئات العمرية المختلفة .

شانن مونيان ويكيبيديا

وفي مستهل الكتاب شكرت المحررين الذين ساعدوها في إتمامه قائلة أنتم قبيلتي وأحبكم جدا، ولم تغب المقدمة عن المفردات العامية في أول السطور من شكرها قائلة أنت عبقري وما في منك بالدنيا، دائما تساعدني وتكون شهم معي، وأنت مصمم بطل، والحياة ما لها حلا بدونكم. وقسمت الكتاب إلى 19 فصلا يبدأ بالاختصارات والعبارات التي تخص الحيوانات والجسم والأكل، وغيرها، وسعت من خلال الكتاب أن تترجم الخلفية الثقافية للكلمة أو الجملة باللغتين الإنجليزية والعربية .

حصه العتيبي

وقالت شانن إن لقب حصة العتيبي أطلقه زملائي السعوديون، ولقد أعجبني الاسم كثيرا، مضيفة أن عملي في مجموعة MBC قادني إلى الاحتكاك باللغة وممارستها، وعن خطتها المستقبلية قالت أسعى إلى إصدار الجزء الثاني من الكتاب، وسيكون معه أسطوانة صوتية، وأوضحت شانن أن الفكرة بدأت منذ أن كنت أقدم دروساً للغة الإنجليزية عبر اليوتيوب وسناب شات وتويتر .

حصه العتيبي الامريكيه

وأضافت شانن أسعى إلى القراءة باللغة العربية، ويقع بين يدي كتاب باللهجة الإماراتية، لأنني أود تعلمها فهي أسهل كثيرا من الفصحى، وذكرت أن تجربتها في بداياتها كانت باللهجة الحجازية، وعن الثقافة العربية وقراءتها للكتب أكدت أن قراءة الروايات العربية تنفعني في فهم الثقافة والعادات، وأعطتني رؤية عن البلدان التي انتقلت إليها أخيرا .

المصدر : عكاظ + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *