أخبار عاجلة

الرئيسية | ثقافة

اخطاء مسلسلات رمضان 2016 تثير سخرية

تتابع معكم صحيفة العين اخر اخبار الدراما الرمضانية اليوم الاحد 12,يونيو 2016 وتعرض لكم الاخطاء الفادحة لمسلسلات رمضان 2016 .

اخطاء الحلقات الاولى من مسلسلات رمضان 2016 باتت مادة دسمة للتندر والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من عدم تجاوز عرض حلقات المسلسلات لليوم السادس، وعلى الرغم ايضا من بساطة بعض هذه الاخطاء الا ان عين المشاهد كانت بالمرصاد ولم ترحم  صناع العمل والمخرجين وحتى ابطاله جراء وقوعهم في مطبات وهفوات غير مقبولة بتاتا في الاعمال الدرامية.
مسلسل الاسطورة…واخطاء بالجملةالاسطوره
نبدأ مع المسلسل المصري “الاسطورة” حيث وقع الفنان محمد رمضان في خطأ لا يستهان به بعدما ظهر وهو يرتدي الساعة نفسها التي اطل بها وهو يؤدي شخصية شقيقه، واثار هذا المشهد سخرية كبيرة على السوشيال ميديا.

خطأ فني آخر رصده رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مسلسل “الاسطورة” ولاموا مخرج العمل عليه بعدما ظهرت صورة محمد رمضان اي “ناصر الدسوقي” واقفا امام الحائط وينظر الى صورة اخية الاكبر رفاعي الدسوقي تاجر السلاح في تتر المسلسل، واظهرت الصورة ان رفاعي الدسوقي قد توفي من خلال وضع شريط اسود على صورته، فأحرق هذا المشهد لهفة التشويق للمشاهد المقبلة وجعلهم يستنتجون نهاية الاحداث المتمثلة بوفاة رفاعي الدسوقي فيما سيقوم ناصر باستكمال دوره من اجل الثأر من مرتكبي جريمة قتله.
خطأ طبي فادح!
كما وقع صناع مسلسل القيصر في خطأ بالحلقة الثالثة وذلك عندما كان الفنان احمد حلاوة، الذي يقوم بدور ضرير، يطمئن على صحة والدة احد عساكر الأمن المركزي فقال: “(السوفالدي) عمل الواجب مع كلى الحجة، ولا طلع مغشوش”، ومن المعروف ان عقار السوفالدي هو علاج مشهور لأمراض الكبد وليس لمرض الكلى!.
“نيللي وشريهان” وتناقض الفصول
في مسلسل “نيللي وشريهان” بدا ان المخرج جمع بين فصلي الصيف والشتاء في يوم واحد حيث ارتدى “شيكو” ملابس الشرطة الصيفية بينما ارتدى جندي الحراسة ملابس الشرطة الشتوية مثل باقي افراد العمل.
“الخروج”..المتهم بدون “الكلبشات”!
المخرج الشاب ماندو العدل بدا انه غير ملم بتفاصيل اعتقال المتهمين حيث ظهر الخطأ في الحلقة الاولى من مسلسل “الخروج” عندما هربت المتهمة من سيارة الترحيلات بالقفز منها، وظهرت وهي تجلس الى جانب الباب بالاضافة لعدم تقييدها بالحديد “الكلبشات” وهو امر يناقض اجراءات القبض على اي متهم، فكيف للمتهم ان يجلس بالقرب من باب الخروج فيما جندي التأمين يجلس في الداخل؟!”.
“فوق مستوى الشبهات”..وفوارق السن
فرق السن في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” بين دور الفنانة يسرا، ودور والدتها الفنانة ليلى عز العرب والتي يرد في سياق المسلسل انها في سن السبعين اثار تهكم نشطاء تويتر الذين ذكروا المخرج بأنه بالرجوع الى عمر الفنانتين، فإن يسرا من مواليد 1951، وليلى عز العرب 1948، مما يشير إلى ان الفارق بينهما 3 سنوات فقط!.

“المغني”..وخطأ في تتر المسلسل
وربما الاستعجال في انهاء الاعمال الدرامية للحاق بالسباق الرمضاني اوقع القيمون على مسلسل “المغني” بخطأ واضح بعدما استبدلوا اسم ملحن احد الأغاني بمؤلفه في تيتر المسلسل حيث ظهر في شارة المسلسل ان مؤلف اغنية “اللي غايب” محمد سلطان، وملحنها عمر بطيشة، والعكس هو الصحيح.
“باب الحارة”…يحيي الاموات مجددا!
وبعد ان اشتهر مسلسل “باب الحارة” بقدرته على احياء الاموات بينها حادثة وفاة ابو عصام في الجزء الثالث وعودته في الجزء السادس)، عاد المسلسل واحيا شخصية اخرى بعد مماتها!.
ففي الحلقة الثانية من “باب الحارة” ظهرت شخصية جديدة هي “ابو حازم” (الممثل عبد الهادي الصباغ) شقيق “ابو حاتم” صاحب القهوة، الذي كان يزور زوجة اخيه وابنتها للاطمئنان على اخبار ابو حاتم الذي تأخر في الحج. لكن المفاجئ ان الصباغ كان قد ظهر في الجزء السادس بدور الشيخ الاعمى فهمي، الذي مات قتلا على يد الواوي (مصطفى الخاني).

اضافة الى ان متابعي “باب الحارة” سألوا المخرج بسام الملا عن ما آلت اليه جرافات المحتل الفرنسي التي كانت ستهدم بيوت حارة الضبع في الحلقة الاخيرة من “باب الحارة 7″ فيما استهل الجزء الثامن بقصة مختلفة تماما!.
المسلسلات الكويتية تطالها الاخطاء ايضا
وكان لاحد المسلسلات الكويتية حصة في الاخطاء بعدما اثار ” تيشرت ” ارتدته ممثلة كويتية سخط الكثيرين على موقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت الممثلة فى مسلسل يعرض على التلفزيون الكويتي مرتديه  تيشرت مكتوب عليه باللغة الإنجليزية ” شكرا لله على البيرة والنساء وكرة القدم ” .

وتداول النشطاء الصورة معلقين عليها “التلفزيون الكويتي يجيز مشهد لفنانة كتبت على “بلوزتها”: شكرا الله على البيرة والنساء وكرة القدم!، وعلق احدهم ساخرا ان “الممثلة نفسها لا تعرف ما هو مكتوب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *