أخبار عاجلة

الرئيسية | ثقافة

انتقاد الممثلة مريم الغامدي بعد عرض سيلفي حسرة وطن

سيلفي ٢ الحلقه ٦
سيلفي ٢ الحلقه ٦

انتقد جانب من جمهور مسلسل سيلفي 2 طريقة تمثيل الفنانة مريم الغامدي، وذلك خلال حلقة اليوم حسرة وطن والتي اثرت بشكل كبير علي الجماهير ولكن قالوا ان طريقة تمثيلها وصوتها ف الحلقة لم يكن موفق خصوصا مع ظروف الحلقة وانها تتحدث عن شهداء الوطن .

قال المذيع مزروع Maz الاسم : مريم الغامدي المهنة : حياة الفهد، فيما قال اخر مريم الغامدي هي السبب ، فيما قال اخر لو تم ترشيح أسمهان توفيق للدور كان أفضل من مريم الغامدي لأن مريم الغامدي تتصنع بالاضافه انها مثلة نفس الدور مع عبدالله السدحان، فيما لم تفق ايضا جماهير اخري مع هذا الرأي وعلي سبيل المثال قال مغرد مريم الغامدي ممثله معروفه وتتميز بدورها بالتمثيل ، فيما قالت اخري #مريم_الغامدي هي اول إمرأة سعودية ●تقف على خشبة المسرح و ●تعمل بالتمثيل وأول طفلة تعمل كمذيعة بالإذاعة عام 1962 .

حصلت علي مؤهل البكالوريوس للادب الانجليزي من جامعة الملك عبدالعزيز رحمه الله عام 1989 ، ممثلة ومذيعة ومخرجة وكاتبة سعودية، هي أول امرأة سعودية تقف على خشبة المسرح وأول من تعمل بالتمثيل و أول مذيعة سعودية ذلك عن طريق الإذاعة الذي عملت بها وهي طفلة وذلك بعام 1962 .

وهي اول سعودية تملك مؤسسة انتاج وتوزيع اعمال اذاعية وتلفزيونية من اوائل من قرأ نشرات الاخبار عند انطلاقة قناة الاخبارية السعودية واول سيدة قرأت نشرة الاخبار في اذاعة الرياضة كما انها اول سعودية كتبت السيناريو في الاعمال التلفزيونية منذ عام 1983، كما عملت ادارية في تعليم البنات معلمة في المدارس الحكومية .

مشاركتها في أعمال فنية درامية مثيرة للجدل تسببت في تعرضها للاعتداء والتهديد، عينت مع زميليتها د/حنان الأحمد/ كوثر الأربش/ كأول ثلاث عضوات نساء في مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون ولأول مرة في تاريخ الجمعية .

جوائز مريم الغامدي

جائزة أحسن مؤلفة للدراما الاجتماعية الإذاعية وفي نفس العام حصلت على جائزة عن سهرة الطريق إلى الجنة في مهرجان تونس لاتحاد الإذاعات العربية .
في عام 1985 جائزة الجدارة عن دورها في مسلسل (شذى الأندلس) الذي أنتجته إذاعة صوت العرب المصرية .
كرمت في مهرجان القيروان الدولي في تونس مع مجموعة من الكتاب والفنانين العرب والأجانب عام 2005 .
كرمت في مهرجان الجنادرية 21 بمشاركتها صوتا في مسرحية (الجنازة) من قبل إمارة منطقة الجوف .
شاركت في مؤتمر التنمية النسائي في أبو ظبي كما قدمت ورقة عمل عن النص التلفزيوني والإنتاج بدعوة من رابطة أديبات الإمارات في الشارقة.
شاركت في الملتقى الأول لصاحبات الأعمال في مسقط .
تم تكرميها في معرض «لها» بعام 2012 .

المصدر : ويكيبيديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *