أخبار عاجلة

الرئيسية | ثقافة

وفاة دريد لحام ”اشاعة“ otv تنفي موت دريد لحام اسباب وفاة الفنان دريد لحام اليوم 7/3/2016

وفاة دريد لحام
وفاة دريد لحام

فيما قالت شكران مرتجى عن وفاة دريد لحام إشاعات ليل نهار تطال الجميع آخرها أستاذنا الغالي دريد لحام وهو بألف خير الحمد لله لمن سمع أو قرأ ولمن سيسمع أو يقرأ هي من الآخر تصبحون على خير ويعدمني مفتعلي الإشاعات إلهي .

اليوم ننقل لكم اخر اخبار دريد لحام الممثل السوري الكبير ، حيث تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر خبر مفاده هو وفاة دريد لحام وذلك بعد وعكة صحية مفاجئة ونحن في صحيفة العين نتحقق لكم من هذه الانباء .

وكان الفنان دريد لحام قد نشر عبر صفحتة علي تويتر منذ 24 ساعة تويتة تتضمن انتقادا للمملكة العربية السعودية حيث قال فيها ، عندما أعلنت السعودية حربها على اليمن كانت تعتقد أنها المصارع أندرتيكر وبعد شهرين أصبحت إيدج أما الآن أصبحت ستيفاني مكمانمان ، وفي تغريدة اخري قبلها طالب فيها مجلس النواب المصري بمحاسبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب اشتراكه في حرب اليمن .

ولم تأكيد الي الان الانباء التي تتحدث عن وفاة دريد لحام الفنان السوري الكبير ، والمعروف بمواقفه المؤيدة للنظام السوري وايضا للتدخل الروسي في سوريا ، وايضا ضد حرب اليمن ويبدوا انه رافض لقرار ادراج حزب الله كمنظمة ارهابية ايضا .

السيرة الذاتية دريد لحام 31 يناير 1934 من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة ، ممثل كوميدي ودرامي سوري ، وسفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسيف لكنه استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان 2006 .

عرف بشخصية كارلوس عازف الجيتارالمكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية إلا انه اشتهر خاصة بشخصية غوار الطوشة الكوميدية التي أداها في معظم أعماله الفنية ، ولد في دمشق في عام 1934 لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي واسمه حسب الهوية دريد محمد حسن اللحام متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد .

مؤهلات دريد لحام إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958 ويحمل شهادة الدبلوم في التربية وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959 ، وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في التلفزيون عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري آنذاك ، ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *