الرئيسية | ثقافة

سبب وفاة الان ريكمان “سنيب” وفاه آلان ريكمان بسبب السرطان alan rickman cancer always

alan rickman cancer
alan rickman cancer

سبب وفاة الان ريكمان “سنيب” وفاه آلان ريكمان بسبب السرطان alan rickman cancer always فى خبر يمثل فاجعة لكل محبى سلسلة هاري بوتر الشهيرة والدور الشهير لسنيب هذا الممثل الشهير قد توفي اليوم الخميس بسبب السرطان الذي الم به واستعرض النشطاء مقولات عديدة ومقاطع للفنان الكبير الان ريكمان 2016 .

وقد قال وكيل أعمال الممثل البريطاني المخضرم آلان ريكمان الذي أدى دور البروفيسور سنيب في سلسلة أفلام هاري بوتر إضافة إلى أدواره الأخرى اليوم الخميس أن ريكمان توفي عن 69 عاماً .

واشتهر ريكمان بأداء أدوار الشر ومن بينها رئيس شرطة نوتنغهام في فيلم روبن هود: برنس أوف ذا ثيفز كما كان ممثلاً مسرحياً متميزا وقالت وسائل الإعلام البريطانية أنه كان يعاني من السرطان .

آلان سيدني باتريك ريكمان بالإنجليزية Alan Sidney Patrick Rickman 21 فبراير 1946 – 14 يناير 2016 كان مُمثل سينمائي ومسرحي بريطاني وكانَ عضواً في شركة رويال شكسبير حيثُ كان يُشارك في جميع عروضها المسرحيّة القديمة منها والحديثة .

وكان أداؤه في مسرحية Les Liaisons Dangereuses بدور فيكونت دي فالمونت مُلفتاً للأنظار وترشّح بسببه لنيل جائزة توني لأفضل ممثل مسرحي وقد اشتهر ريكمان بعد أدائه لدور سيفروس سنيب في سلسلة أفلام هاري بوتر .

كما شارك ريكمان كذلك في عدّة أفلام منها: روبن هود أمير اللصوص في 1991 وفيلم العقل والعاطفة للمُخرِج أنغ لي والحب الحقيقي في 2003 ويُذكر أنّه قد حصل على جائزة إيمي وجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن أدائه في الفيلم التلفزيوني Rasputin: Dark Servant of Destiny عام 1996 وقد توفي في 14 يناير 2016 بعد صراعٍ مع السرطان عن عمر يناهز 69 سنة .

المصدر : الحياة + ويكيبديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *