الرئيسية | ثقافة

متى تولى الشيخ السديس رئاسة الحرمين اجابة سؤال متى تولى السديس رئاسة الحرمين ، اجابة متى واين ولد الشيخ ماهر المعيقلي

متى تولى الشيخ السديس رئاسة الحرمين
متى تولى الشيخ السديس رئاسة الحرمين

متى تولى الشيخ السديس رئاسة الحرمين اجابة سؤال متى تولى السديس رئاسة الحرمين ، اجابة متى واين ولد الشيخ ماهر المعيقلي

اما اجابة السؤال الاول متى تولي الشيخ السديس رئاسة الحرمين الاجابة هي : الثلاثاء 17 جمادى الثانية 1433هـ الموافق 08 مايو 2012 م اما اجابة السؤال الثاني وهو متى واين ولد الشيخ ماهر المعيقلي يوم 7 يناير 1969 ولد في المدينة المنورة وعاش في مكة .

حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بتعيين الشيخ عبدالرحمن السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير .

وقالت وكالة الأنباء السعودية واس إن الأمر الملكي تضمن الموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين إعفاءه من منصبه لدواع صحية .

يُذكر أن الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أول من أم ّ المصلين في المسجد الحرام كان وعمره 22 سنة وهو من مواليد محافظة البكيرية بمنطقة القصيم وسط السعودية ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم .

وتمكّن السديس من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر 12 سنة ويحمل شهادة في الشريعة وحاصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز ونال الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة 1995 من جامعة أم القرى .

وسبق للسديس أن نال جائزة الشخصية الإسلامية للسُّنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم كما حصل على درجة الأستاذية في تخصص أصول الفقه من جامعة أم القرى ومن أعماله الإشراف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة وإدارة جامعة المعرفة العالمية التعليم عن بُعد .

وقد أنشئت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين عام 1384هـ وتعاقب عليها جمهرة من أهل العلم والفضل وفي مقدمتهم العلامة الشيخ عبدالله بن محمد بن حميد والشيخ ناصر بن حمد الراشد والشيخ سليمان بن عبيد رحمهم الله جميعا وغفر لهم وكذلك فضيلة الشيخ محمد السبيل ومعالي شيخنا الفاضل صالح بن عبد الله حميد ومعالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين .

المصدر : العربية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *