أخبار عاجلة

الرئيسية | ثقافة

حقيقة وفاة عبدالله السدحان ، ريان السدحان ينفي خبر وفاة الفنان عبدالله السدحان , وفاه عبدالله السدحان 1437

عبدالله السدحان في ذمة الله
عبدالله السدحان في ذمة الله

حقيقة وفاة عبدالله السدحان ، ريان السدحان يوضح خبر وفاة الفنان عبدالله السدحان , وفاه عبدالله السدحان 1437 حيث نفى ريان السدحان نجل الفنان السعودي عبدالله السدحان ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين عن وفاة والده موكداً أنه بصحة جيدة .

وذكر ريان عبر تغريدة في حسابه على تويتر تنص على أنا صحيت اليوم من النوم سمعت خبر الوفاة منكم وهي مجرد إشاعة والحمد لله الوالد بخير ومافيه إلا العافية وتداول ناشطون خبر وفاة الفنان السعودي بعد أن خضغ لجراحة في عينه اليمنى قبل عدة أيام ونشر صورته عبر حسابه الشخصي بتويتر وكتب تعليقاً عليها يا حسن الخاتمة .

شارك في بدايته بأعمال كوميدية كثيرة وكون ثنائي سعودي مع الممثل ناصر القصبي وإنشاء مؤسسة الهدف للإنتاج الفني بدايته عام 1974 مع محمد العلي اكتشفه المخرج سعد الفريح .

ثم اعطاه دورا عام 1977 حيث كان يخرج حفلاً لنادي الهلال وكان السدحان من ضمن الجماهير فقدم له بطاقة دعوة للتلفزيون وبدأ بالعمل بالتلفزيون ومن ثم في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض .

فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح وهو من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت ثم بدأ مشواره الفني في عام 1981 وكانت بدايته مع بكر الشدي وناصر القصبي بدايته في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح بالرغم من كونه من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت .

من جوائر وتكريمات عبدالله السدحان انه من ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قبل مجلة news week و فاز عبدالله السدحان بجائزة سهرة إعلان براءة حصدت الجائزة الأولى في المهرجان التلفزيوني الأول الذي أقيم بالقاهرة والتي حصل فيها على أفضل ممثل في المهرجان .

حصل عبدالله السدحان في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون 2010 أحرز مسلسل طاش 16 جائزة أفضل مسلسل كوميدي و في مهرجان Jordan Awards 2010 نافس طاش 17 مسلسل عايزة أتجوز وضيعة ضايعة ويعتبر طاش من أفضل المسلسلات الكوميدية لعام 2010 مع المسلسلين المصري والسوري .

المصدر : الرياض + ويكيبديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *