الرئيسية | اعمال

وظائف حكومية ,وظائف وزارة العدل ,اعلانات وظائف حكومية فى يناير 2017 وظائف جريدة الاهرام اليومية

وظائف شاغرة بتاريخ اليوم الجمعة 18/11/2016 في الجرائد المصرية

وظائف حكومية ,وظائف وزارة العدل ,اعلانات وظائف حكومية فى يناير 2017 وظائف جريدة الاهرام اليومية قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لـ«الوطن»، إن حاجة الجهاز الإدارى للدولة لتعيين موظفين جدد فى الوقت الراهن «محدودة»، فى ظل ارتفاع عدد موظفيه إلى نحو 7 ملايين، واستبعدت مصادر بالوزارة إعلان الحكومة عن حاجتها لشغل درجات وظيفية شاغرة خلال يناير المقبل.

وقالت مصادر  إن قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى دخل حيز التنفيذ مؤخراً بعد نشره بالجريدة الرسمية، ينظم عملية التعيين فى الجهاز الإدارى للدولة من خلال مواعيد قانونية فى يناير ويونيو من كل عام، مشيراً إلى أن هذه المواعيد تنظيمية وليست إلزامية، ما يعنى أن الحكومة غير ملزمة بالإعلان عن وظائف جديدة فى هذه المواعيد من كل عام، إلا إذا كانت فى حاجة إلى ذلك.

وأضافت أن القانون الجديد حدد فى مادته رقم 12 شروط التعيين «بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية، أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة دون محاباة، أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية، متضمناً البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين». وأشارت إلى أن القانون الجديد لم يستثن أوائل الخريجين وحمَلة الماجستير والدكتوراه من تلك الشروط، وقصر التعيين فى الوظائف الشاغرة «بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار».

وأكدت مصادر مسئولة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن الحكومة لن تعلن عن مسابقة التعيينات قبل الانتهاء من وضع الصيغة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016. وقالت إن إعداد اللائحة التنفيذية يستغرق 3 أشهر من تاريخ نشر القانون فى الجريدة الرسمية، ثم الموافقة عليها واعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، وتوقعت المصادر إرجاء مسابقات التعيين إلى يوليو المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *