الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » اسعار الاسهم في اكتتاب أسهم استثمارات سيناء الاكتتاب للمواطنين المصريين + طريقة شراء الاسهم
شريف إسماعيل

اسعار الاسهم في اكتتاب أسهم استثمارات سيناء الاكتتاب للمواطنين المصريين + طريقة شراء الاسهم

صحيفة العين الان اسعار الاسهم في اكتتاب أسهم استثمارات سيناء ، حيث تم الاعلان اليوم عن الاكتتاب للمواطنين المصريين المتواجدون في جميع محافظات مدن القناة وسيناء وسنتعرف معكم اليوم علي كيفية و طريقة شراء الاسهم وسيتم افتتاح غدا اعلان المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بمبلغ 600 مليون جنيه.

اسعار الاسهم في اكتتاب أسهم استثمارات سيناء

استثمارات سيناء وحسبما اوضحت وزارة التخطيط فانه من المتوقع ان يصل رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء إلى 2 مليار جنيه، من خلال فتح باب الاكتتاب للمصريين المقيمين في سيناء ومحافظات مدن القناة ، حيث سيحضر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والوزراء المعنيين، بالإضافة إلى محافظى سيناء ومدن القناة، وبعض رجال الأعمال.

ويقدر رأس مال الشركة الوطنية للاستثمارات بمليار و400 مليون جنيه سيتم زيادته في اكتتاب اسهم الشركة الوطنية إلى 2 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه، من خلال إصدار أسهم نقدية جديدة عددها 6 ملايين سهم، ليصبح إجمالى عدد الأسهم بعد زيادة رأس مال الشركة إلى 20 مليون سهم بقيمة 100 جنيه للسهم الواحد.

علي ان يتم اقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين فقط دون حصول الشركات على هذه الأسهم لشعور المواطنين والشباب بتملك المشروعات التى ستنفذها الشركة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالتوسع فى المشروعات التنموية.

نسب توزيع اسهم شركة الوطنية للاستثمارات في سيناء 2016

يذكر ان مؤسسى الشركة، بنك الاستثمار القومى بنسبة 47.1% وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بنسبة 42.9%، والجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء ويملك 7.1%، ومحافظة شمال سيناء وتمتلك 2.9% من الأسهم، لافتاً إلى أنه سيتم العمل فى العديد من المشروعات الاستثمارية مع مشروع إقليم قناة السويس واستثمار الموارد الطبيعية لسيناء، وكذلك الاستثمار فى المجالات السياحية والزراعية والخدمية، إضافة إلى المشروعات المتوجدة حالياً فى سيناء.

وأشار الدكتور حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات إلى أنه سيتم الاستثمار فى مناطق التنمية التى تتوافر بها المقومات الاقتصادية، مثل الشريط الساحلى للبحر المتوسط من شرق بور فؤاد ببورسعيد وحتى رفح بشمال سيناء، ومناطق التنمية فى وسط وجنوب سيناء.

إضافة تطوير المناطق الصناعية وتجهيزها بالخدمات والمرافق، منها بئر العبد بالعريش والمنطقة الصناعية بأبوزنيمة بجنوب سيناء، مع ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة والحصول على موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطنى لتنمية سيناء والجهات المعنية.

استثمارات سيناء سعر السهم في شركة الوطنية لاستثمارات سيناء و طريقة شراء السهم

وكان الدكتور حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات، قد أكد أن جميع المواطنين المقيمين فى محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ممن يحملون الجنسية المصرية، لهم الحق فى المشاركة بالاكتتاب بالشركة الوطنية.

حيث ان المستندات المطلوبة هي بطاقة الرقم القومى علي ان يتم تقديم صورة منها كمستند وحيد مطلوب من المشاركين، و على أن يسدد قيمة السهم “100 جنيه” نقداً، ويتلقى فرع بنك مصر قيمة الأسهم على حساب 600600 بالمقر الرئيسى وفروع المحافظات المذكورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *