أخبار عاجلة

الرئيسية | اعمال

السيرة الذاتية للعالم أنطوني فان ليفينهوك “Antonie van Leeuwenhoek” اهم اعمال الهولندي أنطوني فان ليفينهوك – أنطوني فان ليفينهوك ويكيبيديا

Anthonie
Anthonie

اهم اعمال الهولندي أنطوني فان ليفينهوك هوه عالم هولندي عاش قرابة 91 سنة، تاريخ ميلاده ووفاته هو نفس تاريخ ميلاد وممات السير كريستوفر رن، وكان عالماً طبياً.

حيث بدأ مهنته كاهناً بسيطاً في أحد بيوت أمستردام، وبدأ حياته العملية كاتباً متواضعاً في أحد المستودعات الهولندية في أمستردام ومعظم اكتشافاته كانت تتعلق بالجسم البشري، وقد تمت من خلال استخدامه الماهر للمجهر “الميكروسكوب”، ومراقباته وملاحظاته الدقيقة المعقَّدة.

السيرة الذاتية للعالم أنطوني فان ليفينهوك “Antonie van Leeuwenhoek” اهم اعمال الهولندي أنطوني فان ليفينهوك – أنطوني فان ليفينهوك ويكيبيديا أنطوني فان ليفينهوك ويكيبيديا حيث قد قد وصف كريات الدم الحمراء، وأظهر كيفية عمل الشعيرات الدموية، وفصَّل بنية الأنسجة العضلية، وبيَّن تركيب الشعر).

حياة [أنطوني فان ليفينهوك ] أنطوني فان ليفينهوك “Antonie van Leeuwenhoek” “من 1632 إلى 1723” باحث هولندي اخترع أول مجهر ضوئي بسيط شاهد من خلاله كائنات حية دقيقة في قطرات الماء وهو من أوائل العلماء الذين استخدموا العدسات ولد في مدينة دلفت سنة 1632م بهولندا، أسرته متوسطة وأمضى حياته كلها تاجراً للقماش.

تزوج ليفنهوك مرتين وأنجب ستة أولاد ولم يكن له أحفاد، وكانت صحته جيدة وظل يعمل بهمة ونشاط حتى قبل وفاته بساعات، وقد زاره في بيته عظماء الأدب والعلم والسياسة في عصره، زاره القيصر الروسي بطرس الأكبر وملكة إنجلترا. وتوفي في نفس المدينة التي ولد بها في التسعينات من عمره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *