أخبار عاجلة

الرئيسية | اعمال

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مصر الجمعة 14-10-2016 أسعار العملات سعر الدولار مقابل الجنية المصري

سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مصر الجمعة 14-10-2016 نتعرف معكم علي أسعار العملات في مصر ونتابع معكم اليوم سعر الدولار مقابل الجنية المصري ، تخطى حاجز 15 جنيها في السوق السوداء الموازية، ليصل في بعض المناطق وشركات الصرافة إلى 15.5 للشراء و 15.85 للبيع وسط مخاوف من سوء الوضع الإقتصادي المصري السعودي.

لم تفلح قرارات البنك المركزي بتخفيض سعر الجنية المصري امام الدولار، وعلى الرغم من استقرار سعر الدولار الامريكي لفترة محدودة، والقضاء على السوق السوداء الموازية، بدأ من جديد نظرا لزيادة الطلب وقلة المتاح فى البنوك.

وقد أكد هشام رامز محافظ البنك المركزى أن اسعار الدولار اليوم بدأت تستقر عقب القرارات الجديدة التى انتهجها، مثل زيادة سعر الحولات القادمة من الخارج، لتقارب سعر بيع بنك مصر او الاهلى او الاسكندرية أو أي بنك حكومي أو خاص، وهناك تضارب كثير خاصة بعد إقالة حكومة المهندس ابراهيم محلب وتولي شريف اسماعيل منصب رئيس الوزراء.

ولعل أهم مسئوليات شريف اسماعيل ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي، محاولة الخروج من تلك الأزمة ورفع الاحتياطي النقدي الدولي لمصر لعملة الدولار، حيث قام بتثبيت سعر الفائدة، مما جعل سعر الدولار اليوم ينخفض لدرجة كبيرة عن الأسبوع الماضي، حيث وصل سعر الدولار فى السوق السوداء والموازية وشركات الصرافة نحو 7.95 جنيه للشراء و8.03 جنيه للبيع.

وأكد أحد مديري شركات الصرافة أن السعر بدأ فى الانحدار، وهناك استقرار نسبي فى أسعار العملات الاجنبية والعربية مقابل الجنية المصري، وأوضح أن هناك ركود نظرا لقلة الطلب عليه، خاصة مع اقتراب نهاية موسم الحج، وأكد أن المضاربين يحاولون بيع المتواجد معهم بأى سعر خوفا من استمرار الهبوط.

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء مصر الجمعة 14-10-2016

معدل تاريخي يسجله سعر الدولار هذه الأيام في السوق السوداء، حيث وصل سعره إلى 15 جنيهًا.. رغم الإجراءات المشددة والقرارات الصارمة التي يواصل البنك المركزي فرضها على مكاتب وشركات الصرافة وإغلاق عدد منها وإيقاف العمل بالبعض الآخر.

ولايبدو أن هناك أملاً في الخلاص من هذه الأزمة، بل على العكس، فإن الحلول التي يأتي بها البنك المركزي تؤدي إلى ارتفاع السعر أكثر، مما يزيد من شدة الأزمة أكثر وأكثر.

وقد قفز الدولار قفزات خيالية في سعره حتى تخطى حاجز الـ 15 جنيهًا وسجل 15 جنيهًا وبضعة قروش.. في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها البلاد.

وقد سجل الدولار اليوم ارتفاعًا كبيرًا يستمر بشكل يومي بعد حالة استقرار مرت بها العملة الخضراء بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك ولكنها لَمْ تدم طويلاً.

أسعار الدولار اليوم الجمعة 2016/10/14 مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء.

15.10 للشراء.. 15.20 للبيع.

8.85 للشراء.. 8.88 للبيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *