أخبار عاجلة

الرئيسية | اعمال

مفاجأة : انتهاء أعمال الحفر للوحدات السكنية بمشروع العاصمة الإدارية

تقدم لكم صحيفة العين اليوم الأحد 12\6\2016 اخر اخبار مصر حيث تم الانتهاء من حفر الوحدات السكنية بمشروع العاصمة الإدارية و قد قيل هذا من قبل المهندش محسن صلاح ، رئيس شركة المقاولون العرب
انتهاء أعمال الحفر للوحدات السكنية بمشروع العاصمة الإدارية، كشف المهندس محسن صلاح، عن الانتهاء من أعمال الحفر للوحدات السكنية التى تنفذها الشركة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة. وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» أنه تم رفع نحو 123 ألف متر مربع رمال، من المواقع التى جار تنفيذ وحدات سكنية بها، وتم الانتهاء أيضا من أعمال الإحلال لتحسين خواص التربة.

و بالفعل تم التأكد من ذلك، وأوضح أنه تم صب الخرسانة العادية لعدد 20 عمارة، بنسبة 45%، بالإضافة لصب الخرسانة المسلحة لأعمال الأساسات بنسبة 20 %. وأن العمالة الخاصة بشركة المقاولون العرب بمشروع العاصمة الإدارية وصل لـ 3000 عامل ومهندس ومشرف وفنى، مؤكدا أن العمل مستمر على مدار الساعة، خاصة فى شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أنه تم استخدام أكثر من 150 معدة، وسيارة بالمشروع، ويجرى حاليا تركيب عدد 2 محطة خلط الخرسانة لإنتاج 160 م3/ ساعة، ومن المقرر إضافة محطة ثالثة خلال أسبوعين لتصبح الطاقة الإجمالية 220 م3 وذلك من أجل الالتزام بالبرنامج الزمنى للمشروع، لافتا إلى أن حجم الأعمال التى تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يصل لـ2 مليار جنيه.

وكان المهندس سليمان يونس، رئيس قطاع القاهرة الكبرى بشركة المقاولون العرب، قد أكد أنه تم البدء فى تنفيذ الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن نصيب شركة المقاولون العرب من الحى السكنى 60 عمارة، بواقع 12 ألف وحدة سكنية، موضحا أن مسطح العمارة الواحدة 600 متر، وسيكون الدور من 4 وحدات سكنية، والعمارة عبارة عن بدروم وأرضى و7 طوابق.

وأضاف أنه سيتم تشطيب الوحدات السكنية بأعلى مستوى، لافتا إلى أن هذه الوحدات عبارة عن وحدات متميزة، وليست لمحدودى الدخل، وسيتم تنفيذ الـ12 ألف وحدة سكنية على موقعين، الأول الذى بدأ أعمال الحفر به يتضمن 40 عمارة، والموقع الثانى 20 عمارة.

مشروع العاصمة الإدارية.

وأشار «يونس» إلى أن مدة التنفيذ تصل لـ 18 شهراً من الآن، مؤكداً أنه سيتم تشطيب الوحدات السكنية بأعلى مستوى، لافتا إلى أن هذه الوحدات عبارة عن وحدات متميزة وليس لمحدودى الدخل، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ الـ12 ألف وحدة سكنية على موقعين، الأول الذى بدأت أعمال الحفر به ويتضمن 40 عمارة، والموقع الآخر 20 عمارة.

وأكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم تنفيذ نحو 4 آلاف فيلا فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك فى الحى السكنى الجارى تنفيذه حاليا.

وأضاف، أن الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية يتضمن 21 ألف وحدة سكنية، تنفذ شركة المقاولون العرب نحو 12 ألف وحدة، والباقى موزع على باقى الشركات، لافتا إلى أن مساحة الوحدات السكنية تتراوح بين 110م2 و180م2.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *