الرئيسية | اعمال

اخبار الضمان الاجتماعي 1437: استعلام التاهيل الشامل شعبان 1437 بالاسماء الاستعلام عن الضمان شعبان 1437

الضمان استعلام
الضمان

اخبار الضمان الاجتماعي 1437: استعلام التاهيل الشامل شعبان 1437 بالاسماء الاستعلام عن الضمان شعبان 1437 .

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، على أهمية التحول الكامل لأعمال البنك السعودي للتسليف والادخار نحو التنمية، وتوسيع القروض التنموية والبرامج الادخارية، وتفعيل دور العمل لخدمة التنمية عبر إستراتيجية بربط أعمال البنك بمبادرات منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعا الدكتور مفرج الحقباني خلال لقائه بمسؤولي البنك أمس الأربعاء بمقر الوزارة، يتقدمهم مدير عام البنك الدكتور عبدالله النملة، إلى تقليل الفجوة بين القروض الرعوية التي تمثل 94 % من أعمال البنك وتوسيعها ببرامج القروض التنموية.

ويعمل البنك على تقديم نوعين من القروض قروض اجتماعية كالتالي مثل قرض الأسرة وقرض ترميم المنازل وقروض الزواج، والنوع الثاني قروض تنموية للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتحتوي على خمس مسارات هي (التميز، الاختراع، الناشيء، الأجرة والنقل، قروض لمشاريع متناهية الصغر وللأسر المنتجة).

واستطاع البنك تمويل أكثر من 30 ألف مشروع تنموي (منشآت صغيرة)، منها 13.8 ألف قرض سيارات أجرة، و172 مركز طبي، وإنشاء 286 مدرسة تعليم مبكر. كما ساهم البنك في قروض زواج بعدد 512 ألف عقد زواج بنسبة 72% من عقود الزواج في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية.

نظم مركز التأهيل الشامل بالجوف رحلة ترفيهية للنزلاء بإحدى مزارع مدينة سكاكا؛ سعياً للترويح عنهم وامتداداً لبرنامج الزيارات الترفيهية.

وكان 15 نزيلاً بمركز التأهيل الشامل يرافقهم 4 من المساندين في العناية والتمريض برفقة مشرف الأنشطة “تركي بن سالم الجميد”، زاروا مزرعة عبدالواحد العويضة، قضوا فيها ساعات ترفيهية وتعريفية على المزرعة خلال الفترة الصباحية.

فيما شكلت الرحلة فرصة للنزلاء لتعريفهم أنواع الأشجار والثمار التي تنتجها المزرعة وقدم مركز التأهيل الشامل بالجوف شكره وتقديره للمستضيف “عبدالواحد العويضة”، على استقباله نزلاء الدار .

تعرف نزلاء مركز التأهيل الشامل بالجوف على طريقة ركوب الخيل وتربيتها والعناية بها خلال رحلة ترفيهية لهم صباح الثلاثاء الماضي .

المصدر : سبق + متابعات العين

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *