الرئيسية » اعمال » قانون الخدمة المدنية.. اخر اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9 مايو 2016 النواب يبدأ مناقشة الاجر وضوابط النقل اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9-5-2016
الخدمة المدنية
الخدمة المدنية

قانون الخدمة المدنية.. اخر اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9 مايو 2016 النواب يبدأ مناقشة الاجر وضوابط النقل اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9-5-2016

قانون الخدمة المدنية.. اخر اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9 مايو 2016 النواب يبدأ مناقشة الاجر وضوابط النقل اخبار قانون الخدمة المدنية اليوم الاثنين 9-5-2016 .

بدأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة للبرلمان وناقشت حتى الآن 4 مواد من المشروع وذلك بعد مرور أكثر من ثلاث شهور على رفض البرلمان للقانون رقم 18 لسنة 2015 .

من جانبه قال محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إن مشروع الحكومة لقانون الخدمة المدنية الجديد استجاب للعديد من ملاحظات وتوصيات مجلس النواب عند رفضه لقانون رقم 18 لسنة 2015.

وأكد وهب الله أن اللجنة ستخاطب الحكومة لمعرفة ما هى الجهات التى سيطبق عليها قانون الخدمة المدنية لأن مشروعها لم يوضحها قائلا: هذا قانون خاص بالعاملين المدنيين بالدولة وعددهم 6 ملايين موظف لكنه لم يحدد سيخاطب من.

وتابع: بالنسبة لقانون الخدمة المدنية لدينا 5 قوانين سابقة نريد قانون موحد كما أن هناك قوانين كثيرة للعمل ونريد أن يكون هناك قانون عمل موحد واتفق معه رئيس وأعضاء اللجنة مطالبين بتحديد عدد الموظفين العاملين بالدولة الذين يخاطبهم هذا القانون والأجور التى يتقاضونها .

وشدد وكيل لجنة القوى العاملة على أهمية الانتهاء من مناقشة قانون الخدمة المدنية لسد حالة الفراغ التشريعى بعد رفض المجلس للقانون رقم 18 مشيرا إلى أن اللجنة ستسعى من خلال المناقشات للانتهاء منه فى أسرع وقت ممكن .

ولفت إلى أن اللجنة يجب أن تدرس مشروعات القوانين الثلاثة المقدمة سواء من الحكومة أو من حزبى الوفد والإصلاح والتنمية بهدف التوصل إلى أفضل مشروع قانون ومناقشته تمهيدا لإقراره .

وتساءل وهب الله عن الجهات التى سيتم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليها وكذلك الجهات المستثناة لوقف اللغط الدائر بين أبناء الشعب
المصرى حول هذا القانون .

لجنة القوى العاملة: اللائحة التنفيذية لـالخدمة المدنية مفسرة لنصوصه.. ولا يجب أن تخالفه أو تضيف عليه وأعرب أعضاء لجنة القوى العاملة خلال الاجتماع عن رفضهم لإصدار لائحة تنفيذية لقانون الخدمة المدنية تخالف أحكام القانون نفسه أو تخرج عن سياقه.

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *