الرئيسية » اعمال » وزارة التضامن الاجتماعى قرعة الحج 2016 اسماء قرعة الحج 2016 بوابة الحج المصرية pdf اسماء الفائزين بقرعة الحج 2016
وزارة التضامن الاجتماعى قرعة الحج 2016
وزارة التضامن الاجتماعى قرعة الحج 2016

وزارة التضامن الاجتماعى قرعة الحج 2016 اسماء قرعة الحج 2016 بوابة الحج المصرية pdf اسماء الفائزين بقرعة الحج 2016

وزارة التضامن الاجتماعى قرعة الحج 2016 اسماء قرعة الحج 2016 بوابة الحج المصرية pdf اسماء الفائزين بقرعة الحج 2016 .

أعلنت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، عن نتيجة القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية، لموسم حج 2016، وذلك في مؤتمر صحفي عقد، صباح الثلاثاء، بمقر الوزارة في العجوزة بحضور ممثلي المحافظات على مستوي الجمهورية.

حيث تشهد أ/غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي الان الثلاثاء 3/5/2016 اجراء قرعة الحج لاختيار حجاج الجمعيات الاهلية الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والجمعيات المركزية وعددهم 10 الاف حاج حيث يتم توزيع التأشيرات وفقا لعدد السكان بكل محافظة ومن المقرر ان تتم القرعة فى تمام الساعه الواحدة ظهرا ويمكنكم متابعة اجراء القرعة العلنية لحظيا والاستعلام عن الفائزين من خلال هذا الموقع حظ طيب لجميع المتقدمين وتقبل الله منكم .

في حضور الأستاذه / غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي الثلاثاء 3/5/2016 تم اجراء قرعة الحج لاختيار حجاج الجمعيات الاهلية الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والجمعيات المركزية وعددهم 10 الاف حاج حيث تم توزيع التأشيرات وفقا لعدد السكان بكل محافظة ويمكنكم الاستعلام عن الفائزين من خلال الرقم القومي بالاسفل حظ طيب لجميع المتقدمين وتقبل الله منكم.

وقال أيمن عبدالموجود، مدير مؤسسة الحج، في تصريحات صحفية، إن هناك زيادة في تكلفة حج هذا العام 17%، منها 16% فقط هي ارتفاع سعر الريال وارتفاع سعر تذاكر الطيران.

وأضاف مدير مؤسسة الحج أنه تم عمل 4 مستويات للحج الجمعيات هذا العام، موضحًا أن الحج الاقتصادي بتكلفة 30 ألف جنيه، والنوع الثاني من الحج بتكلفة 35 ألف جنيه ونصف، والنوع الثالث بتكلفة 43 ألف جنيه، وهناك حج متميز نسبة 8% فقط من عدد الحجاج وتكلفته 48 ألف جنيه، مؤكدا أن وزارة التضامن راعت الشفافية والقرعة الإكترونية في الحج، وهذا بخلاف الأعوام الماضية، التي كانت تتسبب قرعة الحج في مشكلات بسبب عدم الشفافية في توزيع التأشيرات، كما شهد اختيار المشرفين من خلال بوابة إلكترونية أيضًا، ولم تكن هناك وساطة لأحد في الاختيار.

ولفت إلى أنه تم تسجيل بيانات الحجاج جميعهم على بوابة الحج الإلكترونية بالتعاون مع مجلس الوزراء ومؤسسة الحج في السعودية، وبلغ عدد المتقدمين للحج 97 ألف مواطن، فيما تم استبعاد 43 ألف حاج لعدة أسباب، منها تكرارهم للأداء الفريضة، ومشكلات في الرقم القومي.

وقد أجريت القرعة العلنية على 54 ألف مواطن، وتم اختيار 10 ألف حجاج، عن أن يتم مراعاة التوزيع السكاني لتعداد كل محافظة، وقامت الوزيرة بالتعاون مع البنك المركزي بتوفير عملة الريال للحجاج.

وسيكون هناك نسبة 30% من الحجاج موجودين تحت ما يسمي بالأسماء الاحتياطي، إذا تعثرت ظروف حاج عن السفر، ويكون هناك بديل له من 30% الموجودين على قائمة الاحتياطي، وسوف تعطي الوزارة أسبوعًا لكل الحجاج لتجهيز الأوراق اللازمة للسفر.

وأكد عبدالموجود أنه سوف تكون التكلفة المعلن عنها تشمل الإقامة والطيران والتنقلات ووجبتين هما الفطار والغداء، وقد انتهت وزارة التضامن بالتعاون مع مصر للطيران من إنهاء إجراءات التذاكر، وسوف يغادر الحجاج القاهرة من خلال 13 فوجًا، وفي العودة نفس النسبة 13 فوجًا أيضا، وسيتم استغلال كافة المطارات المصرية منها مطار الأقصر وبرج العرب وأسوان والقاهرة والبحر الأحمر، كما توفر الجمعيات أتوبيسات لنقل الحجاج إلى المطارات، وسوف يتعرف الحجاج على مشرفين الرحلات قبل السفر، وسيكون الاستقبال هناك والعودة من مطار المدينة المنورة، وسيغادر أول فوج مصري من حج الجمعيات في 24 أغسطس المقبل.

بدورها، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تم تقليل تكلفة سفر الحجاج، وذلك من خلال تقليل عدد المشرفين على بعثات الحجاج، من الوعاظ، كما اشترطت الوزارة هذا العام الحالة الصحية للحاج، وأن يكون الحاج مؤهلًا للأداء الفريضة، فسيتم مراجعة حالته الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة، وكانت الوزارة حريصة على تقليل التكلفة، «لذا حاولنا أن يكون هناك حج اقتصادي بتكلفة 30 ألف جنيه، وهي فنادق 4 نجوم وتبعد عن الحرم المكي 300 متر».

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة كلفت وزارة التضامن بأن تكون هي المشرف العام على حج هذا العام، وهذه المرة الأولى من نوعها، نظرا لما تبذله الوزارة من مجهودات مع الحجاج، وسيكون هناك العديد من الترتيبات مع وزارات عدة هي وزارة الداخلية والصحة والأوقاف للانتهاء من تفاصيل الحج، وسيكون هناك علامات معينة في زي الحجاج، لم يتم تحديدها حتي الآن للحجاج المصريين، كما سيكون هناك إسورة لكل حاج مكتوب عليها اسمه والرقم القومي له، وقامت الوزارة بعمل دراسة لحج العام الماضي، وتم تلاشي كل الأخطاء، التي وقعنا فيها العام الماضي، وتم التغلب على معظم المشكلات.

ولمعرفة نتيجة الحج من هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *