أخبار عاجلة

الرئيسية | اعمال

الحج السياحى 2016.. قرار وزير السياحه بالنسبه للحج 2016 hajj.gov.eg ضوابط الحج السياحى 2016 موقع وزارة السياحة المصرية بداية التسجيل في برامج الحج 1437

الحج السياحى 2016
الحج السياحى 2016

الحج السياحى 2016.. قرار وزير السياحه بالنسبه للحج 2016 hajj.gov.eg ضوابط الحج السياحى 2016 موقع وزارة السياحة المصرية بداية التسجيل في برامج الحج 1437 حيث قال بيان علي موقع وزارة السياحة لخدمات الحج والعمرة ، تنوه وزارة السياحة الي ان باب التقدم لتنفيذ برامج الحج لعام 1437/2016 سوف تبدأ من اليوم الاثنين 4/4/2016 .

وقالت ان علي الشركات التي ترغب في تنظيم برامج الحج هذا العام التقدم بطلب التنظيم عبر الموقع الالكتروني لخدمات الحج والعمرة ، وعلي الشركات التي لديها موقف لدي الادارات المعنية بالقطاع سرعه توفيق اوضاعها حتي تتمكن من تنظيم برامج الحج لهذا العام .

أعلن محمد شعلان وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، عن فتح باب طلبات تسجيل الشركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات الحج للموسم 1437 هـ، الاثنين المقبل .

وقال شعلان فى تصريحات خاصة إن الشركات الراغبة فى تنظيم الحج هذا العام ستقوم بتسجيل طلباتها ، موضحة به تحديد مستوى البرنامج الراغبة فى تنفيذه، سواء طيران 4 ، 5 نجوم ، أو اقتصادى أو برى، على الموقع الإلكتروني للحج والعمرة www.hajj.gov.eg .

طالب محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة،رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، من الشركات السياحية الراغبة فى تنظيم رحلات الحج هذا العام 1437 هـ، سرعة تقديم كشوف الخدمات السياحية الخاصة بالشركة تنفيذا لإحكام المادة رقم (14) من القانون رقم 38 لسنة 1977 المنظم للشركات السياحية، والسماح للشركة بتنظيم رحلات الحج .

حذر شعلان فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور خالد المناوى، الشركات من تطبيق الجزاء القانونى المنصوص عليه بالمادة (25) من القانون 38 لسنة 77، فى حال عدم تقديم كشوف الخدمات ، يأتى ذلك فى أعقاب إعلان محمد شعلان وكيل وزارة السياحة، فى تصريحات خاصة عن فتح باب طلبات تسجيل الشركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات الحج للموسم 1437 هـ، الاثنين المقبل .

وأضاف شعلان، أن فتح باب التسجيل بدءا من 4حتى 14 أبريل المقبل، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات المصرح لها بتنظيم برامج الحج يوم 19 أبريل ، وكشف رئيس قطاع شركات السياحة، عن زيادة أسعار برامج الحج السياحى لعام 1437 هجريا، بنسبة تتراوح من 18% إلى 20% عن العام الماضى، نتيجة تراجع أسعار الجنيه المصرى مقابل العملات الأجنبية، مشيرا إلى أن جميع التعاقدات مع الجهات السعودية تتم بالريال السعودى .

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة، عن فتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الحج السياحى على الموقع الإلكترونى لخدمات الحج والعمرة لكافة المستويات يوم 20 أبريل المقبل، مشيرا إلى غلق باب التسجيل يوم 25 مايو القادم ، وقال المصدر، فى تصريحات خاصة ، إنه سيتم إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 31 مايو المقبل، لافتا إلى أن الوزير سيعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج لعام 1437 هـ مطلع الأسبوع المقبل .

يذكر أن الخلاف مازال قائم بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة الدائر حول تخفيض سقف تسجيل جوازات الحجاج، فالجانب الحكومى يدرس تخفيض السقف لـ 160 بدلا من 190 لمستوى الحج الاقتصادى والبرى، والغرفة تطالب بتخفيضه لـ 120 جوازا، للحد من ظاهرة السماسرة وإتاحة الفرصة لجميع الشركات بتنظيم رحلات الحج هذا العام .

المصدر : اليوم السابع + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *