الرئيسية » اعمال » اخبار الاراضي البيضاء 21/3/2016 #حافز رسوم الأراضي البيضاء HaFiZ ToDaY اخبار استثمار الاراضي البيضاء
امر ملكي رسوم الأراضي البيضاء 1347
امر ملكي رسوم الأراضي البيضاء 1347

اخبار الاراضي البيضاء 21/3/2016 #حافز رسوم الأراضي البيضاء HaFiZ ToDaY اخبار استثمار الاراضي البيضاء

اخبار الاراضي البيضاء 21/3/2016 #حافز رسوم الأراضي البيضاء HaFiZ ToDaY اخبار استثمار الاراضي البيضاء حيث أكد عبدالرحمن آل الشيخ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن أن الأراضي البيضاء في أي مدينة تترك بهدف الاستفادة منها أو حتى لأهداف أخرى مبينا أنهم في الوزارة يسعون إلى تحفيز ملاك تلك الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني من الاستفادة منها واستثمارها مشيراً إلى أن وزارة الإسكان هي شريك رئيسي للوزارة في العمل البلدي .

وقال آل الشيخ لا يهم أن يخرج منتدى التخطيط الحضري بمواصفات مثالية للمدن أو الأحياء السكنية بل نهتم بأن نصل إلى توصيات توفر الراحة والسلامة ومدن خالية من الضوضاء والتلوث في مدننا .

وأضاف خلال في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الشؤون البلدية والقروية للحديث عن منتدى التخطيط الحضري الأول تحت شعار توجهات حديثة في التخطيط الحضري نحو مدن مزدهرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك خلال الفترة من 20 – 22/ 06/ 1437هـ الموافق 29-31 مارس 2016 م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتيننتال: أن المنتدى يشارك فيه 55 متحدثاً من الداخل والخارج وكما يشارك نحو 650 مشاركاً من داخل المملكة ومن خارجها في المعرض المصاحب للمنتدى .

وذكر أن الهدف من المنتدى أن نصل إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات ونعمل بالتنسيق مع شركاء الوزارة في الاستفادة من تلك التوصيات ومن شركائنا الجامعات والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وأن هذه التوصيات سوف نعمل على الاستفادة منها عبر برنامج تحديث الاستراتيجية العمرانية الوطنية .

وبين آل الشيخ أنه من خلال تخطيط مدينة الرياض فأننا نفخر بالعاصمة الرياض مؤكدا بأن مشروع النقل العام والذي يمثل مترو الرياض وحافلات الرياض تسببت في الاختناقات المرورية في عدد من شوارع العاصمة مؤملاً أن ينتهي من تنفيذ المشروع خلال عام 2018م .

وبخصوص المدن الذكية بين أن الهدف منها الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا في تسهيل حياه المواطنين المقيمين في المدينة عبر التطبيقات الحديثة والتي تساهم في تسهيل مرورهم عبر المدينة وتجنب المواقع التي لا يزال فيها كثافة سكانية خلال حركة السير وكذلك توفير الوقت والجهد على المواطنين في الوصول إلى مواقع الترفيه والتنزه أو المواقع المفتوحة داخل المدينة .

وأشار إلى أن الوزارة تنتهج ما يسمى توزيع الكثافات والتي تعني أن في السابق كان هناك تخصيص بعض الأحياء بإقامة الفيلات وأحياء خصص فيها إقامة الشقق السكنية ولكن هذا الأمر اختلف مع هذه التوجه حيث كان هناك خلط بين هذه التوجهات بحيث يكون الحي السكني الواحد لديه جزء من الفيلات والجزء الأخر الشقق السكنية وهذا يساهم في توفير الجهد في تقديم وتوفير الخدمات والبنية التحتية لسكان الحي .

وحول أقسام المعرض أضاف الدكتور ال الشيخ : سيكون هناك قسم الحلول الحديثة والذكية للتخطيط الحضري وهو القسم الذي سيتم من خلاله عرض الحلول الذكية للتخطيط العمراني من برامج كمبيوتر والخلوي الذكي للتخطيط والتحليل والمتابعة وكذلك المكاتب الاستشارية بحلولهم الغير تقليدية للتخطيط العمراني وتجاربهم الوطنية والعالمية في تقديم حلول تخطيطية مبتكرة لتخطيط مدن مستدامة .

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *