الرئيسية | اعمال

موقع بنك الاسكان والتعمير “دار مصر 2016” اخر اخبار وزارة الاسكان اليوم 25/2/2016 الحجز في شقق الاسكان الاجتماعي الشروط وطريقة الحجز

وزارة السكان
وزارة السكان

موقع بنك الاسكان والتعمير “دار مصر 2016” اخر اخبار وزارة الاسكان اليوم 25/2/2016 الحجز في شقق الاسكان الاجتماعي الشروط وطريقة الحجز حيث أعلنت وزارة الإسكان شروط التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في نحو 17 محافظة. وسيتم طرح هذة المرحلة 25 ألف وحدة سكنية سيتم الإعلان عن فتح الحجز بها قريبا .

الشروط وتضمنت شروط الوزارة للحصول على وحدة سكنية ضرورة أن يكون سن المتقدم 21 عاما ولا يزيد عن50 عاما من وقت تقدمه للحصول على الوحدة السكنية .

ويجب أن يتراوح دخل المتقدم من 950 جنيها إلى 3000 جنيه وألا يكون سبق له الحصول على دعم من الدولة سواء في صورة وحدة سكنية أو أراض ، واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للوحدة من سكان المحافظة التي يتم طرح المشروع بها بالإضافة إلى أنه لا يمكنه الحصول على أكثر من وحدة سكنية .

الأوراق المطلوبة اشترطت الوزارة للحصول على الشقة تقديم بطاقة الرقم القومي وشهادة بالدخل الصافي وشهادة من التأمينات الاجتماعية بالموقف التأميني بالإضافة إلى بطاقة ضريبية بالنسبة للتجارة وأصحاب المهن .

ويدفع المستفيد 5 آلاف جنيه مقدم الحجز بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام وذلك في أقرب مكتب بريد أو فرع لبنك الإسكان والتعمير في المحافظة التي سيتم الحجز بها .

المصدر : دوت مصر + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *