نعمل في 3 محاور كبدائل لسد النهضة للاستفادة من موارد الدولة المحدودة للمياه بعد تعثر المفاوضات

الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » نعمل في 3 محاور كبدائل لسد النهضة للاستفادة من موارد الدولة المحدودة للمياه بعد تعثر المفاوضات

نعمل في 3 محاور كبدائل لسد النهضة للاستفادة من موارد الدولة المحدودة للمياه بعد تعثر المفاوضات علي صحيفة العين

صرح اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “كل يوم” المذاع على فضائية “أون إي”، أن الدولة تسعى إلى وضع خطط مستقبلية للاستفادة من مواردها المحدودة من المياه على أكمل وجه، ودون التعرض لأي أزمة مستقبلية، خاصة بعد تعثر المفاوضات بشأن سد النهضة وأثره السلبي على حصة مصر من المياه.

وأشار اللواء كامل الوزير إلى أن الدولة تتحرك وفقًا لـ 3 محاور رئيسية لتجنب حدوث أي أزمات مستقبلًا، أولًا ان يتم الاستفادة من مياه البحر، حيث تمتلك مصر حوالي 2000 كيلو سواحل على البحرين الأحمر والمتوسط، وثانيًا أن يتم العمل على معالجة مياه الصرف الصحي والزراعي والاستفادة منهم، وثالثًا أن يتم الاستفادة من مياه الزراعة.

وأعلن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه جاري العمل على إنشاء أكبر محطة تحلية لمياه البحر على مستوى العالم، حيث من المقرر أن تقوم بتحلية مليون متر مكعب من مياه البحر في اليوم الواحد، مؤكدًا على وجود بعض المحطات التي بدأت فعليًا في تحلية مياه البحر في منطقة اليسر في الغردقة والساحل الشمالي في مرسي مطروح والضبعة.

كما أضاف “الوزير” أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعمل على إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي والزراعي في العالم، والتي من المفترض أن تتسع لتحلية 5 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي والزراعي في اليوم الواحد.

 

وناشد “الوزير” المواطنين في كافة المحافظات في مصر بضرورة التعاون مع الدولة على ترشيد استهلاك المياه والاستفادة من كل قطرة مياه وتقدير قيمتها، مؤكدًا على أهمية دور المواطن لمساعدة الدولة في تخطي أي أزمة.

 

مصدر الخبر “العين ” نعمل في 3 محاور كبدائل لسد النهضة للاستفادة من موارد الدولة المحدودة للمياه بعد تعثر المفاوضات

نعمل في 3 محاور كبدائل لسد النهضة للاستفادة من موارد الدولة المحدودة للمياه بعد تعثر المفاوضات

إبلاغ عن انتهاك